skip to Main Content
التواصل المباشر  :  إيميل: info@pacjo.com  |  تنفيذ: 0795053236  |  مبيعات: 0799031888  |  هاتف: 032061133  |  الفاكس: 032061134

ورق الحائط أو ورق الجدران هو عبارة عن ورق للزينة يستخدم لتغطية الجدران الداخلية. ويتكون من مواد وأقمشة خشنة، وألياف صناعية، ولدائن، ورقائق من الخشب. ويلصق ورق الحائط باستخدام عجينة إلصاق تطلى من الجهة الملاصقة للجدار وتساعد على التحامهما. ويصنع ورق الحائط ويباع على هيئة صفحات كبيرة ملفوفة بطول 10م وعرض 52سم.

يستخدم معظم الناس ورق الحائط لجعل الغرفة أكثر جاذبية، ولفوائد عملية أخرى كإخفاء تشقّقات الجدار،وغيرها من عيوب الجدار. ويستخدم لتغطية الطوب أو القوالب الخرسانية أو الجبص الخشن.

أنواع ورق الحائط :

1- ورق جدران الفينيل vinyl : و هو ورق مغلف بورقة أو مدعوم بكتان و لذلك فهو ورق قوي و محمي بطبقة سميكة و هو سهل التنظيف حيث أنه يسهل غسله ، و هو مناسب لأي غرفة في المنزل .

2- ورق جدران الفينيل المغلف coated vinyl : و يتوفر مع طلاء من الأكريليك و الفينيل على الوجه.

3- ورق جدران الدوبلكس duplex : و هو ورق يتكون من من طبقتينن ، و يمكن غسلها و لكن قليلاً و بصورة خفيفة ، و هو مناسب لغرف الإستقبال و النوم .

4- ورق جدران اللب pulp : و هو ورق من لب الخشب و تكون نقوشه و رسوماته مطبوعة مباشرة على الورق نفسه و هو سهل التركيب للغاية ، و هو أيضا مناسب لغرف الإستقبال .

5- ورق جدران الأنجلابتا Angelabita : و هو ورق ذو نقوش بارزة ، و هو ورق سميك يصلح مع الأشكال و النقوش ، و هو مناسب لأي غرفة .

6- ورق جدران مخملي velvety : و هو ورق يشبه القماش في شكله و لكنه لا يصلح مع الأماكن الرطبة و في غرف الإستقبال .

7 – ورق جدران البطانة lining : و هو ورق من طبقة واحدة من الورق العادي يستخدم لإعداد السطح جيدا و تسوية مسامته فهو يستخدم كقاعدة ليقوم بتعديل الأسطح الغير مستوية ، و هو متوفر سادة بألوان مختلفة و يستخدم مع كل الأنواع الأخرى .

 

8- ورق جدران الرسومات graphics : وهو يتميز بأنه يحتوي على صورة أو رسم جرافيك .

 

 

Back To Top