skip to Main Content
التواصل المباشر  :  إيميل: info@pacjo.com  |  تنفيذ: 0795053236  |  مبيعات: 0799031888  |  هاتف: 032061133  |  الفاكس: 032061134
ال CNC التطور والموضة

ال CNC التطور والموضة

السي أن سي (CNC) هي إختصار لـ(Computer Numerically Controlled machine) أي (ماكينة يتم التحكم بها رقمياً بإستخدام الكمبيوتر). وكما يوحي الإسم فإن حركاتها تتم بواسطة أوامر من الكمبيوتر بدل التحكم اليدوي.

تتكون من ثلاث أجزاء رئيسة الجزء الميكانيكي ويمثل الماكينه في حد ذاتها الجزء الألكتروني ويمثل دائرة الربط بين الحاسوب والماكينة والجزء الثالث هو الحاسوب ، وتستطيع هذه الماكينات أن تعمل على المحاور الثلاث  X,Y,Z  وأكثر من ذلك ، وتستخدم الموتورات للتحكم بالحركة .

تمتاز بدقتها العالية جداً وتستخدم في مجال تشكيل المعادن والأخشاب و المواد الأخرى مثل الخراطة والنحت على الأخشاب والكتابة عليها .

يتم استخدامها في المشاريع المتوسطة والصغيرة ، نسبةً الى انتجايتها العالية ، تكلفتها المنخفضة نسبياً بالمقارنة مع الأداء الذي تقدمه وتعد بديل للكثير من المصنعين الصغار باستخدامها عن الماكينات ذات التكلفة العالية .

مع ظهور هذه الماكينات وسهولة  الوصول اليها أتاح باباً من التطور في التصاميم وزيادة تعقيدها وجمالها ، فدقة الآلة العالية جداً تجعل العمل متقناً وجذاباً

خصائص مميزة لماكينة CNC

– توفر الوقت المستهلك فى عملية ضبط وتجهيز العمل بالمقارنة بالماكينات التقليدية .
– توفر الدقة العالية فى الإنتاج .
– القدرة على تكرار الأجزاء المنتجة بنفس الدقة تماماً .
– إلغاء الأجزاء المنتجة التى يوجد بها عيوب إنتاج بالمقارنة بالماكينات التقليدية .
– القدرة فى التحكم فى ظروف القطع المناسبة .
– سهولة عملية التنقل بين الأشكال المختلفة من المنتجات .
– تقليل الوقت فى عملية تغير العدد المستخدمة فى عملية التشغيل أثناء عملية القطع .

 

 

 

Back To Top