skip to Main Content
التواصل المباشر  :  إيميل: info@pacjo.com  |  تنفيذ: 0795053236  |  مبيعات: 0799031888  |  هاتف: 032061133  |  الفاكس: 032061134
أفكار لتصميم بلكونة صغيرة المساحة في منزلك

أفكار لتصميم بلكونة صغيرة المساحة في منزلك

الشرفة او”البلكونة” هي مساحة تفتح متنفس للمنزل وتعطيك مكان للإسترخاء فيه والابتعاد عن ضوضاء المنزل ، ولكن ليست كل الشرفات لدينا تتمتع بمساحاتها الكبيرة والشاسعة ، فما الحل ؟

لا تتردد او تيأس من مساحة “البلكونة” الصغير او الضيق لأنها لم تعد مشكلة تقلق منها ،فالافكار الان ستساعدك لتصميم بلكونة صغيرة المساحة في منزلك .

 

1- عليك قياس مساحة البلكونة الخاصة بك

حيث عليك القيام بتلك الخطوة من أجل ان تكون على علم بأحجام قطع الاثاث التى سوف تستخدمها وعددها أيضا والاماكن المناسبة لكل قطعة , فلكل بلكونة شكل هندسى ومعمارى خاص بها فعلى سبيل المثال هناك البلكونات النصف دائرية وهناك المستطيلة والمربعة وهذا الاختلاف يساهم بشكل كبير على التأثير على أماكن وضع القطع وعلى أشكال القطع نفسها.

2-قطع الاثاث 

كما اشرنا قبل ذلك الى ان أحجام قطع الاثاث وأشكالها يتوقف على حجم البلكونة وشكلها , أيضا أختيار المواد والخامات التى تصنع منها قطع الاثاث يجب ان تتم بدقة وعناية فائقة فليست كل الخامات يمكن أستخدامها لأن ليس كل الخامات تتحمل حرارة الشمس ولا الضوء والمطر والغبار أيضا يجب أستخدام خامات سهلة التنضيف , والطلاء المستخدم أيضا يجب أختياره بدقه حيث يتم أختيار نوع لا يتأثر بحرارة الشمس ولا بعوامل الجو المختلفة.

3-نباتات الزينة

اضافة النبات والخضرة للمكان يعطى المكان جوا من الهدوء كما ان الخضرة فى العموم لها تأثير كبير على نفسية الاشخاص الموجودين فى المكان حيث تعمل على امتصاص الطاقة السلبية وامداد الجو بالمزيد من الاكسجين وامتصاص ثانى أكسيد الكربون , ويمكنك زراعة تلك النباتات بنفسك أو أستخدام نباتات الزينة , ومن أفضل النباتات هى الازهار والصبار والنباتات المتسلقة.

4-الالوان

يفضل بعض الاشخاص أستخدام ألوان فاتحة وهادئة مثل الابيض والاوف وايت مع ألوان أخرى مثل الرمادى وهناك من ينجذب للالوان المبهجة كاللون الوردى وألوان الباستيل وغيرها من نفس النوعية , ويتم أختيار الالوان على حسب ذوقك الشخصى ولكن يجب أن تكون متناسقة مع بعضها .

5-الديكور

أختيار شكل الديكور هو أهم خطوة والخطوة الاساسية التى يجب عملها قبل اى خطوة أخرى , فهناك الشكل التقليدى وهو أستخدام كرسيين أو أكثر وطاوله وبعض من نباتات الزينة , وهناك شكل أخر ويعتمد هذا الشكل على الاستفادة من تلك المساحة فيتم ضم البلكونة للشقة دون غلق الجزء المفتوح وعمل جلسة من كنبة مثلا أو مكتب وغيرها الكثير من الافكار.

فى النهاية عليك أن تصنع تصميم فريد ومميز خاص بك يعكس شخصيتك ويعكس الاستخدام الذى تريده .

 

Back To Top